متخصصون في توريد وتركيب جميع انواع حجر هشمه

حجر هاشمى 80

متخصصون في توريد وتركيب جميع انواع حجر هشمه

أنواع حجر هشمه

الهيصم: هو حجر هشمه يتميز بلونه الأصفر المفضل لدى الكثير من العملاء، من أهم مميزات هذا الحجر صلابته وقوته، كما يسهل إضافة بعض الأحجار الأخرى عليه من أجل التزيين، ويمكن كذلك استخدام العديد من الأحجار معه.

الحجر الراس: من الأحجار التي تدل على عبق الماضي، كما أنه يعتبر سعره من أغلى  أسعار أنواع حجر هشمه وذلك لعدم تواجده داخل الأسواق بكميات كبيرة، وهذا الحجر يتميز بلونه البيج الذي يميل إلى الأصفر الفاتح.

الحجر الكريمي: تم تسمية هذا الحجر بهذا الإسم نسبة إلى لونه ويتميز بشكل كبير بالقوة والصلابة ولكنه ليس قوي بدرجة الحجر الهيصم، كما أن هذا الحجر منتشر استخدامه في الكثير من البلاد الساحلية لقدرته الكبيرة على تحمل العوامل الجوية الشديدة من رياح وأمطار غزيرة وغير ذلك، وذلك لأنه لا يساعد على الاحتفاظ بمياه الأمطار ويساعد على تبخرها مع التعرض للشمس، ولكن مشكلته الوحيدة في أن لونه يكون غير جيد عند تعرضه للأتربة.

حجر 80: هو حجر هشمه تقل نوعية خانته عن باقي أنواع الأحجار الأخرى، ولكن يتناسب سعره مع جودته فهو يعد سعره  أقل الأسعار ويتم استخدامه في حالة رغبة العميل في تصميم واجهة منزله بتكلفة قليلة، ولكنه لا يستطيع مقاومة العديد من العوامل الجوية ولذلك فهو من السهل تعرضه للكسر.

حجر سانت كاترين: يعتبر هذا الحجر من أغلى أنواع حجر هشمه في السعر، ويميل لونه إلى اللون الروز المميز، يتم اللجوء إليه في الأعمال النحتية أو استخدامه في بعض أعمال تشطيب الواجهات الخارجية للمنازل ويفضل استخدامه مع كلا من الحجر الهيصم والحجر الراس.

حجر وش الجبل: يتم اللجوء إلى هذا النوع في تصميم الإطارات المختلفة في جميع أنحاء المباني وبعض الأعمال الخاصة بالتشطيبات، ولكن هذا النوع من حجر هشمه من الصعب بشكل كبير تنظيفه.

الحجر الإزازي: يتميز بلونه الأبيض المميز والجميل والذي يتم استخدامه في عدد كبير من الأشياء سواء داخل المباني في عمل ديكورات متنوعة أو خارج المنازل في عمل الواجهات الخارجية، حيث يتم تفضيل تشطيب الواجهات الخارجية للقصور بهذا النوع.

طرق تركيب حجر هشمه

أولاً الطريقة الأسمنتية

يتم من خلالها العمل على خلط كلا من كمية من الأسمنت مع كمية من الرمل مع أخرى من الماء وبعد خلطهم جيداً يتم إضافة مادة لاصقة على تلك الخلطة من أجل ضمان لصق الحجر بشكل جيد، ولكن قبل وضع هذا الخليط على الحجر يفضل تشبع الحجر بالماء وتنظيفه من أي نوع من الرواسب والقيام بوضع الخليط على الحجر ولصقه وتركه حتى يجف.

ثانياً الطريقة الميكانيكية:

تعد تلك الطريقة تكلفتها باهظة لذلك لا يتم استخدامها في الغالب إلا مع بعض العملاء ولكنها مفيدة جداً في عمل عزل حرارة للمنزل من الخارج وكذلك لا يتم معرفة تلك الطريقة إلا من قبل المتخصصين فقط، ولكن تلك الطريق لا تتناسب مع جميع الأحجار لذلك لا يتم استخدامها بشكل كبير.

 

error: Content is protected !!
Call Now Buttonاتصل بنا