ديكورات حجر داخلي للفلل والمنازل بأسعار خاصة جدا

محتويات

ديكورات حجر داخلي

نجد أن جدران البيت الداخلية تشغل مساحة كبيرة في المنزل لذا لابد من الاهتمام بها، حيث أن الاهتمام بها وتجديدها تغير من شكل المنزل نهائياً وتجعله يبدو مميز ورائع، ونجد أن استخدام الحجارة في ديكور الحجر الداخلي تعطي إحساس بالفخامة والرجوع إلى الماضي ويجعل ديكور المنزل أو الفيلا له رونق خاص، ويوجد أنواع كثيرة من الأحجار التي تستخدم في ديكورات حجر داخلي وتختلف هذه الأحجار من حيث النوع والشكل والاستخدام وكذلك التصميم.

أنواع الحجارة التي تستخدم في ديكورات حجر داخلي

حجر هاشمي

ويمتاز هذا النوع من الحجارة بالمتانة والقوة والصلابة وله أنواع متعددة وكذلك يوجد منه ألوان مختلفة ومتنوعة وزاهية حتى يختار العميل اللون الذي يرغب به، ويختلف حتى يتناسب مع ديكور منزلك أو غيبتك أو المكان الذي يوضع فيه.

طوب حراري

يعد من أجمل الأحجار التي تستخدم في ديكور حجر داخلي وهو يضيف لمسة جمالية رائعة وأنيقة ومميزة لمنزلك، ويوجد منه أشكال مختلفة ومتنوعة وجميعها تتصف بالفخامة والرقى والتميز حتى تناسب جميع الأذواق فلولا اختلاف الأذواق لبارت السلع، ويوجد منه ألوان مختلفة كاللون الأبيض والرمادي والأوف وايت والبني وغيرها من الألوان الزاهية.

حجر المايكا

هو من أجود أنواع الأحجار التي تستخدم في ديكور حجر داخلي، كما أنه الأكثر استخداماً في مجال تجليد الحوائط الداخلية للمنازل والفلل، وتوجد منه ألوان مختلفة ومتنوعة ومن الممكن أن يوجد أكثر من لون في الحجر الواحد، ويمتاز بقدرته الفائقة على التحمل حيث أنه يتحمل درجات الحرارة العالية، لذا نجد أن له مكانة كبيرة في مجال الحجارة التي تستخدم في ديكور حجر داخلي.

حجر الخردة

يحتل حجر الخردة مكانة خاصة بين أحجار ديكور حجر داخلي وله ألوان عديدة ومتنوعة، ويمتاز بالمتانة والقوة وله مظهر جميل ورونق وفخامة ورقى ويبهر الجميع من جماله.

حجر فرعوني

يمتاز هذا النوع من الحجارة بجماله وفخامته كما أن لونه مميز ورائع، وتوجد منه أشكال مختلفة ومتنوعة حتى يختار العميل الشكل والنوع الذي يرغب به، وله مميزات كثيرة تميزه عن أنواع الحجارة الأخرى التي تستخدم في ديكور حجر داخلي.

مميزات ديكور حجر داخلي

نجد أن استعمال الحجر في ديكور المنازل والفلل الداخلي له مميزات كثيرة ومتنوعة وهي ما يلي

  • تتعدد وتتنوع أشكال وألوان الحجر الداخلي حتى تناسب جميع الأذواق وحتى تناسب ديكور منزلك وفيلتك.
  • يعمل هذا الحجر على تخزين درجات الحرارة في البيت مع اختلاف الفصول عند ١٤ درجة ويعمل على مقاومة درجات الحرارة المختلفة.
  • يمتاز بأنه سهل التنظيف والتلميع.
  • يمتاز بأنه يقاوم الخدوش.
  • يزداد جماله مع مرور الوقت.
  • يعطي منزلك مظهر جمالي رائع ومميز ويجعله يبدو فخم وراقي.
  • يجعلك تتذكر الماضي والذكريات حيث أنه حجر عتيق يرجع إلى الماضي.
  • نجد أن أسعاره مخفضة وقليلة بالنسبة للخرسانة.

أفكار عمل ديكور حجر داخلي

تزيين المطبخ

يمكنك تبطين جدران مطبخك به حيث أنه يمتاز بعمره الطويل ومقاومة درجات الحرارة العالية، كما أن لونه ثابت لا يتغير مع مرور الوقت.

تزيين الحمام

نجد أن تبطين جدران حمامك بالحجارة تجعله يبدو كلوحة فنية رائعة ومميزة، ويمكن مع ذلك جعل الطلاء والإضاءة مناسبين للحجارة.

تزيين حجرة المعيشة

يمكنك استخدام الحجارة في تبطين جدران غرف المعيشة، حيث أنها تعمل على عزل الصوت وتقاوم درجات الحرارة العالية مما يجعلك تشعر بالسكون والراحة.

تزيين حجرة الدفايات

عندما تقوم بتبطين جدران الدفاية تحصل على منظر كلاسيكي ورائع ومميز، ويمكنك اختيار المقاس الذي يناسبك وكذلك يمكنك اختيار الشكل واللون على حسب ذوقك.

خلفية السلالم بالحجر

يمكنك عمل أجمل خلفية للسلالم من الحجر كديكور حجر داخلي، حيث يعطي للسلم منظر جميل ورائع ومميز.

أفكار للديكور الداخلي بالحجر

مدخل فاخر بالحجر

نجد أن مدخل المنزل أو الفيلا هو الذي يعطي الانطباع الأول عن المكان، لذا لابد من الاهتمام به ونجد أن استخدام الحجر في ديكور المدخل يعطي إحساس بالروعة والفخامة.

شبابيك وأبواب من الحجر

يمكنك عمل الشبابيك والأبواب بالحجارة والخجارة تجعلهم يبدون بشكل جميل ورائع ومميز، كما أنها من الديكورات الجميلة والفخمة التي يبحث عنها أصحاب الذوق الرفيع الذين يحبون الشغل الكلاسيكي.

مميزات ديكور حجر داخلي

نجد أن الحجارة تستخدم في الديكور الداخلي وتعطي منظر جميل ومميز، وتوجد أنواع حجارة مختلفة ومتنوعة تستخدم في ديكور حجر داخلي كالحجر الهاشمي والحجر الفرعوني، وحجر المايكا وحجر الخردة وغيرها، ومن مميزات الحجر الداخلي من الديكور ما يلي

  • يمتاز الحجر الذي يستخدم في الديكور بأنه قوي ومتين وصلب.
  •  الحجر بجميع أنواعه بأنه يتحمل درجات الحرارة العالية ويتحمل الرطوبة.
  •  يمتاز بتعدد أشكاله وأنواعه حتى يختار العميل النوع والشكل الذي يرغب به
  • يمتاز بأن يوجد منه ألوان مختلفة ومتنوعة وزاهية حتى يختار العميل اللون الذي يناسب دهان منزله.
  • يمتاز بجماله ومنظره الرائع المميز الذي يخطف الأنظار.

خصائص الحجر الداخلي

  • من أهم خصائص الحجر الداخلي أنه يقاوم الرطوبة ويقاوم السوائل ولا يمتص الماء.
  • يقوم بعمل عزل صوتي في الغرفة.
  • نجد أن هذا الحجر الذي يستخدم في الديكور الداخلي يتحمل درجات الحرارة المختلفة سواء كانت مرتفعة أو منخفضة.
  • نجد أن له خصائص عالية الأداء، لذا نجد أن سعره مرتفع.

طريقة تركيب حجر الديكور الداخلي

هناك طريقتان لتركيب الحجر الداخلي وتثبيته جيداً وهما ما يلي

الطريقة الأولى طريقة الأسمنت

وفي هذه الطريقة يتم وضع أسمنت على الحيطة المراد تثبيت الحجر عليها، ويكون عن طريق الطرطشة أو إضافة مادة السيكا التي تزيد من ترابط الحك، وهي طريقة غير مكلف، ولكن لابد أن يكون مواد البناء جيدة وممتازة.

الطريقة الميكانيكية

وفيها يتم تثبت الحجر بمسامير وتعد هذه الطريقة من أفضل الطرق، ويتم التركيب هنا بكل دقة وسهولة ويتم ترميم الحجر هنا بكل سهولة ويسر ولكن نجد أن هذه الطريقة مكلفة.

صور ديكورات

استخدام الحجر في الزينة الداخلية

نجد أن الحجارة تستخدم في الزينة الداخلية وتعطي منظر جمالي رائع ومميز وجذاب للمكان الذي يوضع فيه ويجعله يبدو بمنظر مميز، ويخطف الأنظار من جماله ورونقه وفخامته.

أعمدة منازل داخلية

يتم استخدام الحجر في تزيين وديكور المنازل ويتم عمل منه أعمدة مختلفة ومتنوعة، وتمتاز الأعمدة من الحجارة بأنها صلبة ومتينة وقوية وتقاوم الرطوبة ودرجات الحرارة المختلفة، وتقاوم الصدأ والتآكل، وتوجد الحجارة بأشكال مختلفة ومتنوعة  حتى يختار العميل الشكل والنوع الذي يرغب به، كما أنه يتوافر بألوان مختلفة وزاهية حتى يختار العميل اللون الذي يرغب به.

لقد قمنا بعرض ديكور الحجر الداخلي وتعرفنا على أنواع الحجارة التي تستخدم في الديكور الداخلي، حيث يوجد أنواع مختلفة ومتنوعة، وتعرفنا على مميزات ديكور الحجر الداخلي المختلفة والمتنوعة التي جعلته يتميز على أنواع الحجارة الأخرى المختلفة، كما تعرفنا على أفكار ديكور الحجر ، وتعرفنا أيضاً على خصائصه التي تميزه، وتعرفنا 

على كل ما يخص ديكور الحجر الداخلي وتعرفنا عليه جيداً، وتعرفنا على خلفية السلالم بالحجر وأعمدة منازل داخلية وتزيين المطبخ بالحجارة وكذلك تزيين الحمام وتزيبن غرف المعيشة.

error: Content is protected !!
Call Now Buttonاتصل بنا